أخبار

مدير قطر بيوبنك تسلط الضوء على إنجازات قطر في المؤتمر الدولي لمديري البنوك الحيوية

تاريخ الإصدار:
28/11/19 12:40 م

أبرزت مدير قطر بيوبنك أهمية البحوث الطبية وتدخلات الرعاية الصحية في قطر

Dr Nahla Afifi, Director of Qatar Biobank.jpg

 الدوحة، قطر،7 2 نوفمبر 2019: تم تسليط الضوء على الجهود التي بذلتها دولة قطر في الطب الدقيق أمام مجتمع البنوك الحيوية في مؤتمر دولي في الولايات المتحدة.

كانت الدكتورة نهلة عفيفي، مدير قطر بيوبنك للبحوث الطبية، واحدة من مجموعة مختارة من المتحدثين المدعوين للتحدث في المؤتمر الدولي الحادي عشر لمديري البنوك الحيوية الذي نظمه معهد كامبريدج للتكنولوجيا الصحية، في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية.

وفي كلمتها، ركزت الدكتورة نهلة على الجهود الدؤوبة التي يبذلها قطر بيوبنك في جمع المعلومات الصحية من المواطنين والمقيمين لفترة طويلة في قطر التي تساهم في تحديد الأمراض الصحية الخطيرة مثل السكري وضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأهمية الجهود المبكرة للتصدي لمثل هذه الأعراض للمرضى في قطر من أجل تحسين صحتهم على المدى الطويل.

وعرضت الدكتورة نهلة نبذة عن سلسلة الاختبارات والفحوصات والتحليلات التي تُجرى للمتطوعين في قطر بيوبنك، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بما في ذلك، سحب عينات الدم، وقياسات الخصر والورك، وقوة القبضة، وتصوير الشبكية، ومسح الأشعة والتصوير بالرنين المغناطيسي.

وقالت الدكتورة نهلة، التي ألقت كلمتها في مساء اليوم الأخير من المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام: "لقد كان حضوري ومشاركتي في المؤتمر فرصة ممتازة لتبادل الخبرات والمعلومات مع المشاركين. وقد أتاح المؤتمر للمشاركين من جميع أنحاء العالم فرصة التعرف على التقدم المذهل الذي حققناه خلال السنوات القليلة الماضية في قطر بيوبنك".

وأضافت: "إننا سعداء بتبادل الخبرات والمعارف المهمة مع مجتمع البنوك الحيوية في العالم من خلال هذه اللقاءات والمؤتمرات، الأمر الذي يساعد في دعم الجهود التي نبذلها من أجل تحقيق الطب الدقيق في جميع أنحاء العالم. لقد كان من دواعي سروري أن أمثل دولة قطر ومؤسسة عظيمة مثل بيوبنك في هذا المؤتمر".

وتطرقت الدكتورة نهلة أيضًا في كلمتها إلى أهداف قطر بيوبنك للاستمرار في جمع البيانات الصحية المهمة من سكان قطر وتحليلها، وإجراء المزيد من الفحوصات والتحليلات بهدف توفير الرعاية الطبية المُخصَّصة لكل المواطنين في قطر وما حولها. ويهدف قطر بيوبنك خلال السنوات المقبلة إلى جمع المعلومات الصحية من 60 ألف شخص في قطر بالإضافة إلى 20 ألف مشارك تم فحصهم بالفعل.

شارك معنا

participateImg.png

تسرّنا دعوتكم للمشاركة في قطر بيوبنك، المبادرة الصحية الطبية طويلة المدى التي تشمل جميع سكان دولة قطر. ولمساعدتكم في اتخاذ قرار المشاركة، إليكم بعض المعلومات للتعرف على قطر بيوبنك ومتطلبات المشاركة.

البحوث

Health Supplement-The Edge.jpg

سيعمل قطر بيوبنك على تسهيل مهمة الباحثين في إجراء البحوث التي تتصدى لبعض التحديات الصحية الكبرى التي تواجه قَطَر والمنطقة، بما فيها أمراض القلب والأوعية والسمنة والسكري والسرطان.

شركاؤنا

Qatar Foundation وزارة الصحة العامة
Hamad Medical Corporation

الشهادات

Quality Management Information Security Management